اختبار ذاتي ذكي
Apr 12, 2018

اختبار ذاتي ذكي

يمكن للمحطة الطرفية على متن الطائرة إجراء التشخيص الذاتي. في حالة الفشل ، سترسل إخطارًا بالفشل إلى المركز لتسهيل صيانة الموظفين وضمان التشغيل العادي للمعدات.

بدأ برنامج GPS في عام 1973 وكان يعمل بكامل طاقته في عام 1994. يتكون نظام GPS بأكمله من قسم فضاء ، قسم التحكم الأرضي ، وقسم المستخدم:

قسم الفضاء (قسم الفضاء)

يتكون الجزء الفضائي من GPS من 24 ساتلاً يعمل بنظام GPS. وتشكل سواتل هذه الأقمار الصناعية العاملة بنظام تحديد المواقع GPS كوكبة من سواتل النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) ، منها 21 ساتلا يمكن استخدامها في الملاحة و 3 سواتل احتياطية نشطة. وتوزع الأقمار الصناعية الأربعة وعشرون حول ستة مدارات مع ميل قدره ° 55 للدوران حول الأرض. فترة تشغيل القمر الصناعي حوالي 12 نجمة. يقوم كل ساتل يعمل بنظام GPS بإرسال إشارة للملاحة وتحديد المواقع. يستخدم مستخدمي GPS هذه الإشارات للعمل.

قسم التحكم

يتكون جزء التحكم في نظام تحديد المواقع العالمي من نظام مراقبة يتكون من عدة محطات تتبع موزعة في جميع أنحاء العالم. وفقا لدورها المختلفة ، تنقسم محطات التتبع هذه إلى محطات التحكم الرئيسية ومحطات المراقبة ومحطات الحقن. توجد محطة مراقبة رئيسية تقع في قاعدة فالكون الجوية في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية. ويتمثل دورها في حساب المعلمات الفلكية للقمر الصناعي ومعلمات تصحيح السواتل استناداً إلى بيانات الرصد الخاصة بكل محطة مراقبة. وهكذا ، يتم حقن هذه البيانات في القمر الصناعي من خلال محطة الحقن ؛ وفي نفس الوقت ، يتحكم أيضًا في القمر الصناعي ويصدر تعليمات إلى القمر الصناعي. عندما يخفق الساتل العامل ، يتم إرسال الساتل الاحتياطي ليحل محل الساتل العامل الفاشل ؛ بالإضافة إلى ذلك ، الرئيسية محطة التحكم لديها أيضا وظيفة محطة المراقبة. توجد خمس محطات للرصد ، تقع أربعة منها في هاواي ، وأسينسيشن ، ودييجو غارسيا ، وكواجالين. هو تلقي إشارات الأقمار الصناعية ورصد حالة عمل السواتل ؛ هناك ثلاث محطات للحقن تقع في Ascension و Diego Garcia و Kwajalein. ويتمثل دور محطة الحقن في استخدام التقويم الفلكي للساتل وتصحيحات الساتل التي تحسبها محطة التحكم في الساتل.

قسم المستخدم (الاستقبال الأرضي)

يتكون جزء المستخدم من نظام تحديد المواقع العالمي من جهاز استقبال GPS وبرنامج معالجة البيانات وأجهزة المستخدم المقابلة مثل أداة الأرصاد الجوية الحاسوبية. ويتمثل دورها في تلقي إشارات من سواتل النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) واستخدام هذه الإشارات للملاحة وتحديد المواقع. الأجزاء الثلاثة المذكورة أعلاه تشكل نظام GPS متكامل.


المعرفة الصناعة ذات الصلة

حقوق الطبع والنشر © شنتشن Cartracker التكنولوجيا المحدودة جميع الحقوق محفوظة.