كيف موقع GPS المقتفي
Apr 18, 2018

يمكن أن يتلقى جهاز استقبال GPS معلومات دقيقة حول الوقت الذي يمكن استخدامه للتوقيت ؛ التنبؤ الفلكي للتنبؤ بموقع القمر الصناعي التقريبي في الأشهر القادمة ؛ البث الفلكي من أجل حساب الإحداثيات الساتلية اللازمة لتحديد الموقع ، والدقة هي بضعة أمتار إلى عشرات الأمتار (مختلف لكل ساتل ، يتغير في أي وقت) ؛ ومعلومات نظام GPS ، مثل حالة القمر الصناعي.


يمكن لجهاز استقبال GPS قياس الشفرة للحصول على المسافة من القمر الصناعي إلى جهاز الاستقبال. لأنه يحتوي على خطأ ساعة القمر الصناعي الساتلية وخطأ الانتشار في الغلاف الجوي ، يطلق عليه اسم pseudorange. ويسمى الرقم pseudorange المقاس على الكود 0A برمز UA code pseudorange ، والدقة حوالي 20 متر. يسمى pseudorange المقاس على رمز P pseudorange P code ، والدقة حوالي 2 متر.


بعد أن يقوم مستقبل GPS بفك تشفير الإشارة الساتلية المستقبَلة أو يستخدم تقنيات أخرى لإزالة المعلومات المشكَّلة على الموجة الحاملة ، يمكن استرداد الموجة الحاملة. بالمعنى الدقيق للكلمة ، ينبغي الإشارة إلى الطور الحامل على أنه طور الحامل ، وهو الفرق بين طور الموجة الحاملة المستقبلة للإشارة الساتلية المتأثرة بنقلة دوبلر وطور الإشارة المتولدة عن المذبذب المحلي للمستقبل. قياس بشكل عام في عهد ساعة المتلقي لتحديد ، تتبع إشارة القمر الصناعي ، يمكنك تسجيل قيمة التغيير في المرحلة ، ولكن المرحلة الأولية من المتلقي ومذبذب الأقمار الصناعية عندما لا يعرف الملاحظة ، عدد صحيح المرحلة من الحقبة الأولية هي أيضا غير معروفة ، أي لا يمكن حل الغموض عدد صحيح فقط كمعلمة في معالجة البيانات. إن دقة عمليات مراقبة الطور عالية مثل المليمترات ، لكن الشرط المسبق هو أن الغموض الصحيح قد تم حله. لذلك ، يمكن استخدام ملاحظات المرحلة فقط عندما يكون هناك موضع نسبي وقيمة مراقبة مستمرة ، ويتم تحقيق دقة الموقع بشكل أفضل من مستوى العداد فقط. يمكن استخدام ملاحظات المرحلة.


وفقا لطريقة تحديد المواقع ، ينقسم تحديد المواقع GPS إلى وضع نقطة واحدة وتحديد المواقع النسبية (تحديد المواقع التفاضلية). ويستند وضع نقطة واحدة على بيانات رصد المتلقي لتحديد موقع المتلقي ، فإنه يمكن فقط استخدام قياس عرض شبه الزائفة ، يمكن استخدامها للملاحة العامة وتحديد المواقع من المركبات والسفن. التموضع النسبي (التموضع التفاضلي) هو طريقة لتحديد الموضع النسبي بين نقاط المراقبة استناداً إلى بيانات المراقبة لمستقبلين أو أكثر. ويمكن استخدام كل من قياسات المدى الزائف وطريقة العرض. يجب إجراء القياسات الجيوديسية أو الهندسية. استخدام ملاحظات المرحلة لتحديد المواقع النسبية.


تتضمن عمليات رصد GPS أخطاء في الأقمار الصناعية والمستخدم على مدار الساتل وتأخيرات في الانتشار في الغلاف الجوي وتأثيرات متعددة المسارات. كما أنهم يعانون من أخطاء الفلك البث الفضائي في تحديد المواقع الحسابات. تحدث معظم الأخطاء الشائعة عن طريق تحديد المواقع النسبي. معادلة أو ضعف ، وبالتالي سيتم تحسين دقة تحديد المواقع إلى حد كبير ، يمكن أن تستند مستقبلات التردد المزدوج على مراقبة الترددين لتعويض الجزء الرئيسي من الخطأ الأيونوسفيري في الغلاف الجوي ، في متطلبات عالية الدقة ، والمسافة بين المتلقي هو أبعد (الجو هناك اختلافات كبيرة) ، يجب استخدام جهاز استقبال ثنائي التردد.


في الموقع والملاحظة ، إذا تحرك المستقبِل بالنسبة لسطح الأرض ، يطلق عليه الوضع الديناميكي ، مثل وضع النقطة الواحدة الزائفة مع دقة من 30 إلى 100 متر للملاحة العامة وتحديد المواقع للمركبات والسفن أو للملاحة وتحديد المواقع للمركبات الحضرية. التحديد التفاضلي الدقيق لنطاق الزائفة على مستوى العداد ، أو تحديد المواقع التفاضلية على مستوى السنتيمتر (RTK) من أجل قياس المساحة ، إلخ. يتطلب الوضع التفاضلي في الوقت الحقيقي لسلسلة البيانات إرسال بيانات المراقبة من محطتين أو أكثر في الوقت الفعلي لحساب سويا. في وضعية الرصدات ، إذا كان المستقبِل ثابتًا بالنسبة لسطح الأرض ، يُطلق عليه الوضع الثابت. في مراقبة شبكة المراقبة ، يتم تبني هذه الطريقة بشكل عام من قبل العديد من المستقبِلات لمراقبة نفسها في وقت واحد ، ويمكنها أن تمارس حدودها إلى أقصى حد لنظام GPS. دقة تحديد المواقع ، والمتلقي المخصص لهذا الغرض يسمى المستقبل الجيوديسي وهو المتلقي الأفضل أداءً. في الوقت الحاضر ، كان نظام تحديد المواقع قادرة على تلبية متطلبات الدقة لرصد تشوه القشرة الأرضية. لقد تمكنت محطات المراقبة الدائمة التابعة لـ IGS من تشكيل إطار إحداثيات عالمي بحجم مليمتر.


المعرفة الصناعة ذات الصلة

حقوق الطبع والنشر © شنتشن Cartracker التكنولوجيا المحدودة جميع الحقوق محفوظة.