تقنية تحديد المواقع GPS
Mar 19, 2018

في شبكة الاتصالات المتنقلة ، عادة ما تكون هناك تقنيات تحديد المواقع التالية: أولاً ، استنادًا إلى تقنية تحديد الموضع الخلوي ، تعتمد على جانب الشبكة للحصول على معلومات خلية المحطة الأساسية الحالية للمستخدم للحصول على الموقع الحالي للمستخدم ، ودقته يعتمد على توزيع محطات الهاتف المحمول وحجم التغطية ؛ ثانيا ، بناء على تقنية AFLT لتحديد المواقع ، AFLT (متقدم إلى الأمام ارتباط ثلاثي) هو تقنية CDMA فريدة من نوعها ، في عملية تحديد المواقع ، يستمع الهاتف المحمول / محطة في وقت واحد إلى المعلومات الرائدة من محطات قاعدة متعددة ، واستخدام تأخير رقاقة لتحديد المسافة إلى المحطة الأساسية القريبة ، الاستخدام النهائي لطريقة التثليث لحساب الموقع المحدد ؛ ثالثًا ، استنادًا إلى تقنية تحديد الموقع (AGPS) (تقنية تحديد المواقع بمساعدة الشبكة اللاسلكية) ، تبسط AGPS عمل الجهاز ، من جانب الشبكة لخادم التموضع والتعاون الطرفي. يتم إنجاز عمل تحديد الموقع عن طريق تحويل المهام الأكثر شاقة مثل عمليات مسح وتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية من جانب المحطة الطرفية إلى خادم تحديد المواقع على جانب الشبكة.

تعد تقنية تحديد المواقع الخاصة بـ CDMA تقنية لتحديد المواقع تم تطويرها بواسطة شركة Qualcomm Inc. للخدمات المستندة إلى الموقع وتستخدم طريقة Client / Server. فهو يجمع بين نظام AGPS المدعوم لاسلكيا وطرق التثليث المتقدمة AFLT للوصلة الأمامية لتحقيق الدقة العالية والتوافر العالي والسرعة العالية. في بيئة لا يمكن فيها استخدام كل من تقنيات تحديد المواقع هذه ، ستنتقل تقنية وضع CDMA تلقائيًا إلى طريقة تحديد موقع قطاع هوية الخلية لضمان معدل نجاح تحديد الموقع. وتتألف الشبكة المرجعية الساتلية لنظام تحديد المواقع العالمي واسعة النطاق من أجهزة استقبال GPS متعددة حساسية عالية. وهي مسؤولة عن مراقبة جميع بيانات التقويم الفلكي عن طريق الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع ، وتحولات تردد دوبلر ، وغيرها من معلومات تحديد المواقع المطلوبة في منطقة التغطية ، وتحديث بيانات نظام GPS المخزنة في منصة تحديد المواقع ديناميكياً. قاعدة البيانات الساتلية (العلاقة المقابلة بين البيانات الساتلية والموقع الجغرافي). عندما تحتاج المحطة إلى تحديد موقعها ، فإنها تقوم بإخطار منصة تحديد المواقع للموقع التقريبي (الذي تنتمي إليه المحطة الأساسية) من خلال الشبكة اللاسلكية ، ثم تحصل على معلومات الأقمار الصناعية GPS من خلال منصة تحديد المواقع ، وبالتالي تقصير وقت اقتناء الساتل وتقليل الطاقة بشكل كبير استهلاك.

بمساعدة قدرة الحوسبة القوية لخادم تحديد المواقع ، يمكن استخدام خوارزميات تحديد المواقع المعقدة لتقليل تأثير العوامل غير المواتية مثل إشارات الاستقبال الضعيفة وتحسين دقة تحديد المواقع والحساسية. ترسل منصة تحديد المواقع معلومات خطوط الطول والعرض إلى منصة خدمة التطبيقات أو تعيد المحطة إلى تطبيق تحديد الموقع من خلال الشبكة اللاسلكية.


المعرفة الصناعة ذات الصلة

حقوق الطبع والنشر © شنتشن Cartracker التكنولوجيا المحدودة جميع الحقوق محفوظة.