مبدأ تحديد المواقع وحدة GPS
Apr 17, 2018

وبشكل تقريبي ، يتم الحصول على الإحداثيات الأرضية وعناصرها الجغرافية المنتظمة (أي ، موعد الفضاء) عن طريق قياس المسافة من الساتل في المدار (الذي يحدد أنها بيانات معروفة في المدار) إلى نقطة الأرض. نظرًا لوجود XYZ وفارق الساعة T في معادلة الحل ، يجب أن يكون عدد السواتل المستقبلة أكبر من أو يساوي أربعة.

في عملية تحديد المواقع ، هناك طريقتان للحصول على المدى الزائف من الساتل إلى الأرض (أي المسافة التي تحتوي على الخطأ): 1 ، رمز المدى ؛ 2 ، مرحلة الناقل.

1. رمز المدى هو رمز ضوضاء شبه عشوائي وهو عبارة عن تتابع ثنائي للشفرة. والمفتاح هو قياس فرق التوقيت بين الإشارة المرسلة وإشارة الاستقبال ، التي يتم الحصول عليها من خلال تزامن الساعة الذرية. وبما أن الناقل الذي يحمل شفرة القياس ينكسر من خلال الطبقة الحالية ، تحدث أخطاء في الأيونوسفير. يؤثر النشاط الشمسي على كثافة الإلكترونات الإجمالية للأيونوسفير ، لذلك سيكون لذلك أيضًا تأثير على تحديد موقع GPS. وفقا لمعلمنا ، كان هناك وقت قبل أن لا يمكن استخدام GPS بسبب التوهجات الشمسية.

2 - إذا أرسل ساتل S نموذج حاملة (حيث يستخدم الموجه كإشارة متغيرة) ، فإن الإشارة تنتشر في أماكن مختلفة. في لحظة معينة ، يكون للإشارة طور ψR عند المستقبِل R و ψS في الساتل S. يلاحظ أن ψR ، ψS المذكورة هنا هي مراحل الحاملة الكاملة بما في ذلك العدد الكلي للدورات التي يتم حسابها من نفس نقطة البداية. مسافة الحارس هي ρ = λ (ψS-ψR).

من ما سبق يمكننا أن نرى أنه إذا كان رقم المرحلة المقابلة غير دقيق ، أو لا يمكن الحصول عليه مباشرة ، فلن يعمل نظام GPS. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت زاوية ارتفاع القمر الصناعي (الزاوية بين الساتل ومستوى الأرض) صغيرة جدًا أثناء عملية القياس ، فلا يمكن إجراء تحديد موضع القياس. باختصار ، لا يوجد أربعة أو أكثر من الأقمار الصناعية خلال فترة القياس ، و زاوية الارتفاع صغيرة جدا ، وهناك عوائق مثل المباني الشاهقة ، والنشاط الشمسي المكثف ، والموقع المداري وحالة التشغيل للقمر الصناعي في السماء ، وقد تتسبب حالة المستقبِل في عدم القدرة على تحديد موقع GPS. أو تحديد المواقع ليست دقيقة.


المعرفة الصناعة ذات الصلة

حقوق الطبع والنشر © شنتشن Cartracker التكنولوجيا المحدودة جميع الحقوق محفوظة.